رسالة الرئيس التنفيذي للعام الجديد

زملائي الأعزاء،

أتمنى لكم جميعًا عام 2024 سعيدًا ومباركًا!

مع انتهاء عام 2023م، أود أن أتوقف لحظة لأشكركم، وأعرب عن تقديري العميق للتفاني المذهل، والعمل الجاد الذي ساهم به كل واحد منكم في العمانية ساتس. إن عملكم الجاد وجهودكم هي التي تحدد هويتنا – كعضو قيم في العمانية ساتس – وكذلك ما نمثله للأطراف الخارجية – المساهمين على وجه الخصوص، وعامة الزبائن بشكل عام. إن كل ما نقوم به، والطريقة التي نتصرف بها، شكلت انطباعًا لدى الآخرين. يسعدني أن ما سمعته من الآخرين حول عملنا، وموقفنا، وتفانينا في خدمة الصناعة كان إيجابيًا… حتى الآن. فلنعمل جاهدين للحفاظ على هذا الانطباع، لأنه ليس من السهل بناء هذه السمعة، ومن المؤكد أن الحفاظ على مكانتها أصعب.

كان سوق الشحن الجوي ضعيفا طوال العام، ليس فقط في عمان، بل في جميع أنحاء العالم أيضا. وقد شهدنا تحسنًا في حجم الشحن في الأشهر القليلة الأخيرة من عام 2023. ومع ذلك، ما زلنا بعيدين بحوالي 30٪ عن الوصول إلى حجم الشحن المناول في عام 2019 (241000 طن). أما بالنسبة لعام 2024، لا يسعنا إلا أن نتمنــى الأفضل، ولكننا مستعدون للأسوأ أيضا، ولا تظهر توقعات البيئة الجيوسياسية أي علامات على التحسن. لا يزال التضخم وأسعار الفائدة مرتفعة، مما يؤثر على نمو الأعمال، وعلى صعيد الوضع الداخلي لنا، يخضع أكبر عملائنا والناقل الوطني لعملية تحول ستؤثر على قطاع الطيران المحلي، بما في ذلك نحن، ولذلك يتعين علينا أن نظل قادرين على التكيف والمرونة في طريقة استجابتنا لمثل هذه العوامل الخارجية التي هي خارجة عن سيطرتنا.

رغم أن عام 2023 كان صعبًا، إلا أنه يمكننا أن نفخر بإنجازاتنا العديدة، و تزامنا" باليوم الوطني الثالث والخمسين لسلطنة عمان، قمنا بطرح شعارنا الجديد في 19 نوفمبر، وهو ما يرمز إلى مكانتنا كشركة عمانية تعمل على الساحة الدولية، حيث يعكس الشعار صورة جديدة وحيوية للشركة، حيث أننا نسترشد بإستراتيجيتنا المؤسسية المتمثلة في التركيز على العملاء، واعتماد التكنولوجيا، وتطوير البنية التحتية، وتظهر الإستراتيجية تركيزًا أكبر على معايير خدمة مؤشرات الأداء الرئيسية، حيث يظهر ذلك في التعليقات الجيدة جدًا من العملاء، وعمليات تدقيق المساهمين، وتنفيذ المساعدات التكنولوجية (ipads) في العمليات، بالإضافة إلى التحسينات في منشأتنا (Castor Decks) لزيادة القدرة على التعامل والكفاءة التشغيلية. وهذه مجرد بعض الأمثلة الرئيسية – من بين العديد من المبادرات والابتكارات التي تم تحقيقها في عام 2023.

أخيرًا، كما قلت لكم العام الماضي، اقضو وقتًا ممتعًا مع عائلاتكم، واعتنوا بهم جيدًا، واعتنوا بصحتكم وأنفسكم، واستمروا في تطوير أنفسكم من خلال التدريب وتعلم مهارات جديدة.
شكراً لكونكم جزءاً من عائلة العمانية ساتس.

تحياتي الشخصية للجميع
اس. تي تان